كيفية إنشاء خطة محتوى التسويق وسائل الاعلام الاجتماعية في 7 خطوات
هل تريد التواصل مع جمهورك المستهدف أكثر؟
أتساءل عن كيفية تقديم محتوى وسائل الاعلام الاجتماعية ذات الصلة باستمرار؟
ويساعد تخطيط عملية تقديم محتوى الوسائط الاجتماعية على الحفاظ على التسويق على الرسائل، مما يزيد احتمال وصولك إلى أهداف نشاطك التجاري.
في هذه المقالة، ستكتشف كيفية إنشاء خطة محتوى التسويق عبر الشبكات الاجتماعية لنشاطك التجاري.
أتساءل عن كيفية تقديم محتوى وسائل الاعلام الاجتماعية ذات الصلة باستمرار؟
ويساعد تخطيط عملية تقديم محتوى الوسائط الاجتماعية على الحفاظ على التسويق على الرسائل، مما يزيد احتمال وصولك إلى أهداف نشاطك التجاري.
في هذه المقالة، ستكتشف كيفية إنشاء خطة محتوى التسويق عبر الشبكات الاجتماعية لنشاطك التجاري.
المرحلة الثانية : تقرر لماذا سوف تستخدم وسائل الاعلام الاجتماعية للشركات، وتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية
إن تحديد هدف لجهودك في وسائل التواصل الاجتماعي أمر بالغ الأهمية. بدون هدف، لا يمكنك تقييم نجاح أو فشل خطتك. دعونا ننظر إلى ثلاثة أهداف محتملة قد تكون لديك وكيفية قياسها.
بناء مجتمع
لنفترض أنك قضيت 12 شهرا لبناء مجتمع مغلق من الأشخاص الذين تفاعلوا معك واشتروا منتجك أو خدمتك. كنت قد نمت مجموعة الفيسبوك الخاصة إلى 350 عضوا، وعلى الرغم من أن هذا قد لا يبدو الكثير (مع الأخذ في الاعتبار لديك قاعدة بيانات من 17،000+ عناوين البريد الإلكتروني)، والجماعة هي من خلال الدعوة فقط والكامل من العملاء رعايتهم.
في ما يلي المقاييس التي يمكنك قياسها عند النظر إلى نمو هذا المنتدى المحدد:
عدد أعضاء المجموعة
المشاركة في مقاطع الفيديو المباشرة
المشاركة في مشاركاتك اليومية
أسئلة تسألها مجموعتك
للأسف، تحليلات الفيسبوك لا تقدم الكثير في طريق الإحصاءات الصلبة لمجموعات الفيسبوك الخاصة، لذلك النظر في استخدام أداة طرف ثالث مثل غريتيكش.
زيادة الوعي بالعلامة التجارية
أكبر المسوقين سبب استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية هو بناء الوعي بالعلامة التجارية. سوف يقضي الشخص العادي ما يقرب من ساعتين في اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا هو السبب في الوعي بالعلامة التجارية هو الهدف الرئيسي للشركات.
لنفترض أن تويتر هو شبكتك المفضلة. يمكنك تحليل المقاييس التالية لتقييم الوعي بالعلامة التجارية:
عدد المتابعين
الانطباعات
أذكر والأسهم
أهم سقسقة (لمساعدتك على فهم ما يشاركه الجمهور أكثر من غيرها)
أهم ذكر
زيارات الملف الشخصي
متابعين جدد
يمكنك العثور على هذه البيانات في تويتر أناليتيكش.
تعزيز المشاركة
المشاركة هي ثاني أهم الشركات المتري استخدامها لقياس نجاح وسائل الاعلام الاجتماعية. يساعدك تعزيز التفاعل على بناء ثقة العلامة التجارية وتوصياتها وإدراكها عبر الإنترنت. تعد المشاركة مهمة بشكل خاص في فاسيبوك و إنستاغرام نظرا لأنها تعطي الأولوية للمشاركات ذات المشاركة الأعلى، حيث تعرضها في الخلاصة قبل مشاركات ذات مشاركة أقل.
تحليل تدابير المشاركة المشابهة لتلك التي تمت مناقشتها أعلاه. وبالإضافة إلى ذلك، نلقي نظرة فاحصة على عدد أفراد المجتمع الذين يصلون إليكم على أساس يومي من خلال إعادة تغريدات، يحب، أسئلة، وأية اتصالات أخرى.
اذا فهمت هذه المرحلة انتقل الى المرحلة التالية
المرحلة الثالثة: اختيار الشبكة الاجتماعية المناسبة لإشراك جمهورك
بناء مجتمع
لنفترض أنك قضيت 12 شهرا لبناء مجتمع مغلق من الأشخاص الذين تفاعلوا معك واشتروا منتجك أو خدمتك. كنت قد نمت مجموعة الفيسبوك الخاصة إلى 350 عضوا، وعلى الرغم من أن هذا قد لا يبدو الكثير (مع الأخذ في الاعتبار لديك قاعدة بيانات من 17،000+ عناوين البريد الإلكتروني)، والجماعة هي من خلال الدعوة فقط والكامل من العملاء رعايتهم.
في ما يلي المقاييس التي يمكنك قياسها عند النظر إلى نمو هذا المنتدى المحدد:
عدد أعضاء المجموعة
المشاركة في مقاطع الفيديو المباشرة
المشاركة في مشاركاتك اليومية
أسئلة تسألها مجموعتك
للأسف، تحليلات الفيسبوك لا تقدم الكثير في طريق الإحصاءات الصلبة لمجموعات الفيسبوك الخاصة، لذلك النظر في استخدام أداة طرف ثالث مثل غريتيكش.
زيادة الوعي بالعلامة التجارية
أكبر المسوقين سبب استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية هو بناء الوعي بالعلامة التجارية. سوف يقضي الشخص العادي ما يقرب من ساعتين في اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا هو السبب في الوعي بالعلامة التجارية هو الهدف الرئيسي للشركات.
لنفترض أن تويتر هو شبكتك المفضلة. يمكنك تحليل المقاييس التالية لتقييم الوعي بالعلامة التجارية:
عدد المتابعين
الانطباعات
أذكر والأسهم
أهم سقسقة (لمساعدتك على فهم ما يشاركه الجمهور أكثر من غيرها)
أهم ذكر
زيارات الملف الشخصي
متابعين جدد
يمكنك العثور على هذه البيانات في تويتر أناليتيكش.
تعزيز المشاركة
المشاركة هي ثاني أهم الشركات المتري استخدامها لقياس نجاح وسائل الاعلام الاجتماعية. يساعدك تعزيز التفاعل على بناء ثقة العلامة التجارية وتوصياتها وإدراكها عبر الإنترنت. تعد المشاركة مهمة بشكل خاص في فاسيبوك و إنستاغرام نظرا لأنها تعطي الأولوية للمشاركات ذات المشاركة الأعلى، حيث تعرضها في الخلاصة قبل مشاركات ذات مشاركة أقل.
تحليل تدابير المشاركة المشابهة لتلك التي تمت مناقشتها أعلاه. وبالإضافة إلى ذلك، نلقي نظرة فاحصة على عدد أفراد المجتمع الذين يصلون إليكم على أساس يومي من خلال إعادة تغريدات، يحب، أسئلة، وأية اتصالات أخرى.
اذا فهمت هذه المرحلة انتقل الى المرحلة التالية
الى هنا نكون قد قدمنا لكم هذا الوضوع ليكون اضافة في سرح المعرفة للتلاميد و الاساتذة .... اتمنى ان يكون في متناول الجميع ....
اذا واجهتك أي مشكل او تسائل ضعه في تعليق اسفل الموضوع و سنجيبكم على كل التسائلات باذن الله ....
ان اعجبك الموضوع لا تنسى بمتابعتنا بالنقر على متابعة بالبريد الالكتروني في اسفل الموضوع حتى يصلكم كل جديد في موقع مدونة المتخصص في الاقتصاد ...
يمكنكم متابعة ايضا المواقع التالية كمصدر لاهم المعلومات .....
زورو المواقع التالية
|
|
|
|
|
|
0 comments so far,add yours