كيفية إنشاء خطة محتوى التسويق وسائل الاعلام الاجتماعية في 7 خطوات -الخطوة الثالثة - كيفية إنشاء خطة محتوى التسويق وسائل الاعلام الاجتماعية في 7 خطوات -الخطوة الثالثة -


كيفية إنشاء خطة محتوى التسويق وسائل الاعلام الاجتماعية في 7 خطوات




هل تريد التواصل مع جمهورك المستهدف أكثر؟

أتساءل عن كيفية تقديم محتوى وسائل الاعلام الاجتماعية ذات الصلة باستمرار؟

ويساعد تخطيط عملية تقديم محتوى الوسائط الاجتماعية على الحفاظ على التسويق على الرسائل، مما يزيد احتمال وصولك إلى أهداف نشاطك التجاري.

في هذه المقالة، ستكتشف كيفية إنشاء خطة محتوى التسويق عبر الشبكات الاجتماعية لنشاطك التجاري.

كيفية إنشاء خطة محتوى التسويق وسائل الاعلام الاجتماعية في 7 خطوات -الخطوة الثالثة - كيفية إنشاء خطة محتوى التسويق وسائل الاعلام الاجتماعية في 7 خطوات -الخطوة الثالثة -


المرحلة الثالثة: اختيار الشبكة الاجتماعية المناسبة لإشراك جمهورك


لن يؤدي استهداف كل شبكة اجتماعية دون النظر إلى المعلومات السكانية لكل منصة إلى توفير النتائج التي تبحث عنها. قبل أن تقرر أي منصات لاستثمار وقتك في، تحتاج إلى القيام ببعض البحوث لمعرفة الشبكات الاجتماعية التي جذب العملاء المستهدفين. التركيز على مجالين رئيسيين: التركيبة السكانية للشبكة والمعاملة بالمثل عبر المنصات.

فيس بوك

الفيسبوك لديها أكثر من 1.86 مليار مستخدم نشط شهريا. وفقا لدراسة بيو البحوث من نوفمبر 2016، 79٪ من البالغين عبر الإنترنت استخدام الفيسبوك. أما التوزيع حسب العمر فهو 18-29 (88٪)، 30-49 (84٪)، 50-64 (72٪)، 65+ (62٪). من وجهة نظر النوع االجتماعي، تستخدم نسبة أعلى من النساء عبر اإلنترنت الفيس بوك) 83٪ (من الرجال على اإلنترنت) 75٪ (.

مستخدمي الفيسبوك مشاهدة أكثر من 100 مليون ساعة من محتوى الفيديو على منصة يوميا. منذ إطلاق الفيسبوك لايف، كان هناك نمو 700٪ في مشاهدة الفيديو، مع الناس ينفقون 3 مرات أطول مشاهدة لقطات فيديو حية من أنها سجلت الفيديو.




تغريد

يحتوي تويتر على 319 مليون مستخدم نشط شهريا. وفقا لدراسة بيو، 24٪ من الرجال البالغين على الانترنت و 25٪ من النساء على الانترنت الكبار استخدام تويتر. ثمانين في المئة من استخدام تويتر من خلال المحمول.

و 22.5 في المائة من مستخدمي تويتر تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عاما. وتتراوح أعمار الفئات العمرية التالية بين 35 و 44 سنة بنسبة 19.5 في المائة و 45-54 في 17.9 في المائة.

إينستاجرام

إينستاجرام لديها 600 مليون مستخدم نشط شهريا. وبحلول عام 2018، من المتوقع أن يكون لدى الشبكة أكثر من 106 مليون مستخدم في الولايات المتحدة وحدها. ومن المتوقع أن تصل إيرادات إينستاجرام الإعلانية عبر الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم إلى 2.81 مليار دولار في عام 2017.

إينستاجرام يثير الإناث وفقا لدراسة بيو، مع 38٪ من النساء على الانترنت الكبار باستخدام منصة مقارنة مع 26٪ من الرجال البالغين على الانترنت. واحد وخمسين في المئة من مستخدمي إينستاجرام الوصول إلى منصة يوميا، و 35٪ التحقق من منصة عدة مرات في اليوم الواحد.

في عام 2016، أصدر إينستاجرام ميزة جديدة تسمى قصص إينستاجرام، والتي لديها الآن 200 مليون مستخدم نشط يوميا.





موقع Pinterest

في دراسة بيو، ما يقرب من ثلث مستخدمي الإنترنت الكبار على بينتيريست. إن التركيبة الديمغرافية بينتيريست أقل توازنا من تويتر أو فيسبوك، مع 45٪ من النساء عبر الإنترنت يستخدمن الشبكة مقابل 17٪ من الرجال عبر الإنترنت.

ينكدين

لا يزال زعيم الشبكة الاجتماعية B2B، ينكدين ديه 106 مليون زائر شهريا فريدة من نوعها. الشبكة لديها أعضاء في 200 دولة، وتتوفر في 24 لغة. ووفقا لدراسة بيو، فإن 31٪ من الرجال البالغين عبر الإنترنت يستخدمون الشبكة مقابل 27٪ من النساء البالغات عبر الإنترنت.

أربعون في المئة من المستخدمين التحقق من حسابهم يوميا، واثنين من الأعضاء الجدد الانضمام إلى الشبكة في كل ثانية. وقد نشر أكثر من مليون مستخدم ينكدين محتوى طويل على المنصة، ويتم نشر 160،000 وظيفة طويلة الشكل كل أسبوع.

موقع YouTube

إن يوتوب هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم ويفتخر ب 167.4 مليون مستخدم فريد من مستخدمي يوتوب شهريا. يتم تحميل 400 ساعة من فيديو يوتوب كل 60 ثانية، و 58.2٪ من مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة لديهم حساب في يوتوب.

في الشهر المتوسط، يشاهد يوتوب 80٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 49 عاما. يوتيوب هي شبكة يهيمن عليها الذكور بنسبة 62٪، مع الإناث بنسبة 38٪. إن تصنيف المستخدم حسب العمر هو 18-24 (11٪)، 25-34 (23٪)، 35-44 (26٪)، 45-54 (16٪)، 55-64 (8٪)، 65+ (3 ٪)، والعمر غير معروف (14٪).




سناب شات

سناب شات لديها 301 مليون مستخدم نشط شهريا. الجمهور هو في الغالب الشباب، مع الشركة الإبلاغ عن غالبية المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 24 سنة وجزء كبير تتراوح أعمارهم بين 13 و 17. ربع المستخدمين سناب شات الوصول إلى الخدمة أكثر من مرة في اليوم، والتطبيق يحتل المرتبة قبل تومبلر وتويتر مع جيل الألفية الولايات المتحدة لإشراك المستخدم.

النظر في المعاملة الاجتماعية بالمثل

بعد النظر في التركيبة السكانية لكل شبكة اجتماعية، والنظر في المعاملة بالمثل عبر منصات وسائل الاعلام الاجتماعية الرئيسية. على سبيل المثال، إذا كانت شبكة العملاء المستهدفين هي فاسيبوك، ما مدى احتمال استخدامهم لتويتر أيضا؟ بيو البحوث لديه انهيار جيد لنسبة المستخدمين من كل منصة وسائل الاعلام الاجتماعية الذين يستخدمون منصة أخرى وسائل الاعلام الاجتماعية.



اذا فهمت هذه المرحلة انتقل الى المرحلة الثالية 





                 الى هنا نكون قد قدمنا لكم هذا الوضوع ليكون اضافة في سرح المعرفة للتلاميد و الاساتذة .... اتمنى ان يكون في متناول الجميع ....

                 اذا واجهتك أي مشكل او تسائل ضعه في تعليق اسفل الموضوع و سنجيبكم على كل التسائلات باذن الله ....

                 ان اعجبك الموضوع لا تنسى بمتابعتنا بالنقر على متابعة بالبريد الالكتروني في اسفل الموضوع حتى يصلكم كل جديد في موقع مدونة المتخصص في الاقتصاد ...

يمكنكم متابعة ايضا المواقع التالية كمصدر لاهم المعلومات .....
  زورو المواقع التالية





0 comments so far,add yours