الجزائر, الولايات المتحدة, مصر, المغرب, كندا, المكسيك, فرنسا, اندونيسيا, الهند, المملكة العربية السعودية, الاردن, جيبوتي, العراق, السودان, سوريا, اليمن, روسيا, البرازيل, قطر، سوريا، لبنان، ليبيا، تونس، انجلترا، ماليزيا، ايران، العرب، اليورو، دولار، ربح، مال، ذهب، اسبانيا، كرة القدم، جنس، جنسي، نساء، بنات، فضائح، موسيقى، افلام، يوتوب، فايسبوك، وضعيات، جنسية، الجنسية Algeria, the United States, Egypt, Morocco, Canada, Mexico, France, Indonesia, India, Saudi Arabia, Jordan, Djibouti, Iraq, Sudan, Syria, Yemen, Russia, Brazil, Qatar, Syria, Lebanon, Libya, Tunisia, England , Malaysia, Iran, Arabs, euro, dollar, profit, money, gold, Spain, football, sex, sexy, women, girls, scandals, music, movies, YouTube, Facebook, positions, nationality, sexual بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات, والمواقع





السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخواني اخواتي الكرام متتبعي مدونة لمتخصص

و مدونة قناة المتخصص

اهلا و سهلا بكم زوار و متتبعي مدونة المتخصص في هذا الشرح الجديد الذي يخص

بنك التنمية المحلية BDL




اخي الكريم لا تنسى ان تضع تعليقك اسفل الموضوع اذا اعجبك هذا الموضوع ....

هذا الشرح مقدم اليكم بشكل حصري على مدونة المتخصص ...........

سنبدأ بالشرح و ما عليك الا قليل من التركيز فقط ، فالامر ليس بالصعب بل يتطلب قليل من الفهم و التركيز.....

لهذا تابع معنا شرح كيف ندرج هذه القائمة الذكية خطوة بخطوة على مدونة المتخصص .......


سنبدأ بالشرح و ما عليك الا قليل من التركيز فقط ، فالامر ليس بالصعب بل يتطلب قليل من الفهم و التركيز.....





بنك التنمية المحلية BDL

اولا: نبذة عن بنك التنمية المحلية BDL:

1.    نشأة بنك التنمية المحلية BDL:

تأسس بنك التنمية المحلية بموجب مرسوم رقم 85-85 المؤرخ في 30 أفريل 1985. أنشأ هذا البنك في إطار إعادة تنظيم شبكة المؤسسات النقدية والمصرفية التي تستجيب لحاجيات التجهيز الجهوي والمحلي. وهو آخر بنك يتم تأسيسه قبل الدخول في مرحلة الإصلاحات، وذلك تبعا لإعادة هيكلة القرض الشعبي الجزائري برأس مال قدره نصف مليار دينار جزائري (500.000.000 دج). باشر عمله في جويلية 1985 وهو مؤسسة مالية عمومية ملك للدولة، خاضع للقانون التجاري ويتولى كل العمليات التقليدية لبنوك الودائع.
استقل عن القرض الشعبي الجزائري في 20 فيفري 1989 في ظل قانون 89-04 المتعلق باستقلالية المؤسسات، ومدة حياة هذا البنك هي 99 سنة من تاريخ ترقيمه في السجل التجاري.

كانت عدد أسهمه عند إنشاءه "500" سهم ثم تقرر رفعها إلى "720" سهم بقيمة اسمية مليون دينار للسهم الواحد، ليبلغ رأسماله حاليا 7.140.000.000د ج.

2.    مهام بنك التنمية المحلية BDL:

بالإضافة للدور الذي تلعبه البنوك التجارية في جمع الودائع ومنح القروض فلبنك التنمية المحلية مهام أخرى تتمثل في تمويل:

      المؤسسات والمقاولات العمومية ذات الطابع الاقتصادي الموضوعة تحت تصرف الهيئات المحلية (الولاية، البلدية....).
      العمليات الاستثمارية المنتجة المخططة التي تبادر بها الجماعات المحلية.
      العمليات التي لها صلة بالقروض على الرهن (الرهن الحيازي).
      الأشخاص الطبيعيون أو المعنويون حسب الشروط والأشكال المعمول بها.
      عمليات التجارة الداخلية الجهوية والمحلية.
      المخططات والبرامج التنموية الوطنية.
      تسبيقات وسلفيات على سندات عمومية تصدرها الدولة أو الجماعات المحلية.
      جميع العمليات البنكية: القرض، الصرف والخزينة التي لها علاقة بأعمال تسيير موجوداتها المالية.

وعليه فبنك التنمية المحلية هو بنك ودائع تملكه الدولة ويخضع للقانون التجاري، يتولى كل عمليات بنوك الودائع كالتوفير، الإقراض، الضمانات والخدمات المتنوعة. لكنه يخدم بالدرجة الأولى الهيئات العامة والمحلية، فيمنحها قروض قصيرة وطويلة الأجل لتمويل عملياتها الاقتصادية (استيراد وتصدير) إضافة إلى خدماته الموجهة للقطاع الخاص في شكل قروض قصيرة الأجل.

3.     القروض التي يمنحها بنك التنمية المحلية BDL:

‌أ.      قروض الاستغلال:

إن هذا النوع من القروض يهدف لتغطية الاحتياجات الناجمة عن عمليات الاستغلال أو تغطية النقص الظرفي في رأس المال العامل؛ وتكون مدة هذا النوع من القروض لا تتعدى السنة، فهي قروض قصيرة الأجل. وتنقسم قروض الاستغلال إلى:

أ.1 قروض الاستغلال العامة:

توجه هذه القروض بصفة عامة إلى تمويل الأصول المتداولة، و ليس لتمويل أصل بعينه و تأخذ الأشكال التالية:

1)    التزامات الصندوق: وتنقسم إلى نوعين:

التزامات الخزينة.
تسهيلات الصندوق:

هذا النوع من القروض عبارة عن مساهمة بنكية هدفها تغذية الصندوق، معالجة الاختلال المؤقت وتلبية الاحتياجات الآنية للسيولة من طرف البنك مقابل الوعد بالتسديد مع الفائدة، وتلجأ المؤسسة إلى هذا النوع عندما يكون حسابها دائنا ومدينا بصفة متناوبة، وذلك لعدم تطابق تواريخ التسديد والاستحقاق لفترة قصيرة. ولهذا فمدته قصيرة جدا لا تتعدى بضعة أيام في الشهر. كما أن المصاريف التي يدفعها الزبون مقابل الخدمة تخص المبلغ المستعمل خلال الفترة المحددة فقط.

2)    السحب على المكشوف:

يسمح البنك لعميله (المؤسسة) بسحب مبلغ يزيد عن رصيده الجاري بسبب عجز حاد في خزينة المؤسسة، مقابل ضمانات تقدمها المؤسسة للبنك كالرهن الحيازي (رهن بضاعة، أو تسبيقات برهن سندات)، أما مدته فقد تصل إلى سنة واحدة كما يجب على العميل دفع فائدة مقابل الخدمة.

3)    الاعتماد الموسمي:

يقدم هذا النوع من الاعتماد المؤسسات ذات النشاط الموسمي، وتمنح لتغطية الحاجات المختلفة كالمخزون، ديون على الزبائن..... بسبب اختلال مابين فترة تمويلها وفترة تصريف منتجاتها، مدته لا تتعدى في معظم الأحيان تسعة أشهر لأنها مرتبطة بدورة الاستغلال، فالمستفيد من هذا القرض يمكن أن يكون مؤسسة صناعية، تجارية، أو حرفية.

أ.2 قروض الاستغلال الخاصة:

هذه القروض غير موجهة لتمويل الأصول المتداولة بصفة عامة، و إنما توجه لتمويل أصل من بين هذه الأصول، و يمكن حصرها فيما يلي:

1)    الخصم التجاري:

تتمثل عملية الخصم في شراء عاجل لحق آجل مع توثيق التسديد عند انقضاء مدة الاستحقاق. فيقوم البنك بشراء الورقة التجارية من حاملها قبل موعد استحقاقها، مقابل خصم جزء من قيمتها، ثم يقوم بتحصيل قيمتها من المدين عند تاريخ الاستحقاق، فعملية الخصم هي ائتمان و خصم في آن واحد، فهي ائتمان نظرا لأنها تتضمن تقديم المال على أساس القرض، وانتظار الوفاء به في الميعاد المحدد أصلا في ورقة الدين ، كما تشكل خصما نظرا لأن الانتقاء المعجل للدين لا بد له من ثمن.

2)    الالتزام بالتوقيع:

يقتصر دور البنك هنا في منح توقيعه على شكل كفالة أو ضمان احتياطي للتسديد، لصالح زبون (طبيعي أو معنوي) مدين، عوض تقديم مبلغ من المال، وفي حالة إفلاس الزبون فإن البنك مجبر على تحويل المبالغ اللازمة (ذمة الزبون) و هناك ثلاث أنواع من الالتزامات:

أ‌       القبول (L’acceptation):

في هذا النوع  يلتزم البنك بتسديد الدين مكان زبونه، و يكون هذا بسحب كمبيالات
على البنك، حيث يوقعها هذا الأخير بقبوله و بعدها تصبح هذه الكمبيالة قابلة للتحصيل في أي بنك آخر.

ب‌ الكفالة (La caution):

هي التزام كتابي من طرف البنك يتعهد بموجبه بتسديد الدين الموجود على عاتق زبونه (المدين)، في حالة عدم مقدرته على الوفاء بالتزاماته، وتستخدم غالبا مع مصالح الجمارك (ككفالة دفع السلع للمستورد) والضرائب.


ت‌ الضمان الاحتياطي (L’aval):

هو التزام الزبون أي الموقع على ورقة تجارية أو الضمان الاحتياطي بدفع التزامات المدين، و قد يكون مشروطا عندما يحدد مانح الضمان (البنك) شروطا معينة لتنفيذ الالتزام مثل المبلغ، وقد يكون غير مشروطا إذا لم توضع أي حدود.

‌ب.  قروض الاستثمار:

     هي قروض موجهة لتمويل الجهة العليا من الميزانية المحاسبية للمؤسسة، فهي عبارة عن قروض تخص المدى الطويل أو المتوسط، ويقوم بنك التنمية المحلية بتقديم قروض متوسطة الأجل.

1)   قروض متوسطة الأجل:

هذا النوع من القروض موجه لتمويل الاستثمارات أو المشاريع التي تتراوح مدتها بين سنتين إلى سبعة سنوات و موضوعها في الغالب هو تمويل مشتريات المعدات و الآلات و كذا وسائل الإنتاج و النقل. فهي موجهة بشكل عام لتسهيل التحصيل على التجهيزات الخفيفة التي تكون مدة اهتلاكها مساوية لمدة القرض.

2)  قروض الإيجار:

وهي تقنية جديدة ظهرت لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويسمح هذا النوع من القروض للمؤسسات الحصول على تجهيزات ومعدات إنتاجية عن طريق تأجيرها وفق شروط، بحيث يقوم البنك باقتناء هذه المعدات والتجهيزات وتقوم بتأجيرها للمؤسسة الراغبة في ذلك ولفترة محددة مقابل أقساط محددة، كما يمكن للبنك أن يجدد مدة الإيجار لنفس الزبون، تأجيرها لزبون آخر أو بيعها.

ثانيا: الهيكل التنظيمي لبنك التنمية المحلية BDL:

1.     المديرية العامة:

يتواجد مقر المديرية العامة لبنك التنمية المحلية ببلدية سطاوالي ولاية الجزائر بـ: 05 شارع قاسي عمار.

يحتوي المقر العام على 09 مديريات متخصصة ولكل منها رمز خاص بها، حيث أن فروع هذه المديريات قد انتشرت خلال سنة ونصف من تأسيس البنك على كامل التراب الوطني. فلقد انطلق هذا البنك في البداية بـ 40 وكالة فقط، وقد واجه عدة مشاكل مالية بالإضافة للنقائص المادية (أدوات الإعلام الآلي خاصة). أما حاليا فهو يحتوي على عدد من الوكالات والفروع وفق ما يوضحه الجدول أدناه:

جدول يبين هياكل بنك التنمية المحلية.
الهياكل
عدد الهياكل
الوكالات الاستغلالية
147
الوكالات غير استغلالية
05
الفروع
15
الأقسام
04
المديريات المركزية
16
المديريات المركزية للشبكة
01

المصدر: بنك التنمية المحلية BDL.

2.     الوكالة:

تعتبر الوكالة الخلية الأساسية لنشاط البنك فقد أوكل إليها عدة مهام ومسؤوليات، أهمها استقبال ملفات الزبائن والقيام بمعالجتها.

3.     الفرع:

هو العنصر الوسيط بين الوكالات والمديريات المركزية، حيث يكمن دوره في:

      تنشيط، دفع ومراقبة عمليات ونشاط الوكالات التابعة له.
      السهر على السير الحسن فيما يخص تنظيم وتسيير المستخدمين والوسائل المادية.
      ضمان الارتباط المحاسبي بين المراكز التابعة له .
      السهر على استعمال الأموال لصالح الزبائن و مراقبة القروض الممنوحة .
      صيانة عتاد الإعلام الآلي الموجود في الوكالات التابعة له .
      يعمل على ترقية المنتجات البنكية.
      كما أنه يقوم بالدور الإعلامي، حيث ينقل إلى الوكالات كل المستجدات والتعديلات الحاصلة على القوانين آتيا بها من المديرية العامة كونه مسؤول على مجموع الوكالات.

4.     المخطط التنظيمي لبنك التنمية المحلية BDL:

أنظر الملحق رقم 03 الذي يوضح الهيكل التنظيمي لبنك التنمية المحلية، وفيما يلي جدول يشرح الرموز المستعملة.


جدول يشرح رموز المخطط التنظيمي لبنك التنمية المحلية.

الرئيس المدير العام
Président directeur général
P.D.G
مديرية المفتشية العامة
Direction d’inspection générale
D.I.G
مديرية الشؤون القانونية والنزاعات
Direction des affaires juridiques et de contentieux
D.A.J.C
ملحق المديرية العامة
Attaché de direction générale
A.D.G
قسم تسيير الوسائل المادية والموارد البشرية
Division de la gestion des moyens matériels et des ressources humaines
D.G.M.M.R
قسم الاستغلال والتنشيط التجاري
Division de l’exploitation et d’animation commerciale
D.E.A.C
قسم هيئة الأنظمة المعلوماتية
Division d’organisation des systèmes d’informatique
D.O.S.I
قسم التعهد والعالم الخارجي
Division des engagements et de l’international
D.E.I
مديرية القرض العقاري القروض الخاصة
Direction des crédits immobiliers et des crédits spécifiques
D.C.I.C.S
مديرية تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
Direction de financement des petites et des moyennes entreprises
D.F.P.M.E
مديرية العلاقات الدولية والتجارة الخارجية
Direction des relations internationales et du commerce extérieur
D.R.I.C.E


المصدر: بنك التنمية المحلية.

5.     المديرية العامة للقرض العقاري:

تتكون هذه المديرية من عدد من الدوائر والخلايا التي تتعامل فيما بينها بشكل منظم ومحكم التسيير، وهذا تحت رئاسة المدير، أنظر الملحق رقم 04.

‌أ.      المدير: الذي يسهر على التنسيق فيما بين المحافظات.

‌ب.  السكرتارية: تهتم بحفظ الملفات، تسجيل المواعيد، استقبال المكالمات وتنظيم اللقاءات وغيرها من المهام.

‌ج.   خلية التسيير الإداري: تهتم بكل العمليات الإدارية والتنسيق بين كل أقسام المديرية.

‌د.     محافظة القرض العقاري: والتي تحتوي على خليتين:

خلية تسيير القروض وإعادة التمويل.
خلية متابعة الضمانات والمراقبة الإحصاء.

‌ه.  محافظة الترقية العقارية: تتكون هي الأخرى من خليتين:

خلية الدراسات.
خلية اتسيير ومتابعة المخاطر.

‌و.    خلية القروض الخاصة: تهتم بتقديم القروض الخاصة بإنشاء المؤسسات الصغيرة، والقروض الاستهلاكية الموجهة للعائلات.





مواضيع مماثلة :
البنوك التجارية والنظام البنكي الجزائري
البنوك التجارية:
التقنيات الجديدة في تسيير إعادة التمويل بالرهن
السوق المالية العقارية:
القروض العقارية و انواعها:
المقاييس اللازمة لمنح القروض العقارية:
النظام البنكي الجزائري
الوكالة الوطنية لتحسين وتطوير السكن (AADL):
بنك التنمية المحلية BDL
تحضير ودراسة طلب قرض عقاري من بنك التنمية المحلية BDL
قطاع السكن في الجزائر
نظم تمويل القطاع العقاري: الوكالة الوطنية لتحسين وتطوير السكن (AADL):


 





بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى,
 




بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى,






بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى,



بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, 

بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى,
بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى,
بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى, بنك, التنمية, المحلية, BDL, القرض, الشعبي, الجزائري, قانون, القرض, و , النقد, المهام, القروض, منح, الاستغلال, قصير, طويل, الاجل, المدى, اسهم, سندات, الخزينة, العامة, العمومية, اقتصاد, ادارة, البنك, تسيير, تطوير, اموال, تمويل, ذهب, فضة, بترول, تداول, صندوق, تسهيل, سحب, المكشوف, الاعتماد, المستندي, خصم, تجاري, طبيعي, معنوي, ذمة, زبون, كفالة, الضمان, الاحتياطي, الاستثمار, الجزائر, مصر, المغرب, تونس, ليبيا, فرنسا, الولايات المتحدة الامريكية, usa, 2015, صور,2016, افلام,2017, فيديو, جنسية, جنسي, زواج, بنات, نساء, دعارة, فضائح, رقص, موسيقى, music, filmes , امازون, يوتيوب, youtube, جوجل, ادسنس, google, adsense, الربح, الشركات, الربحية ,ptc, السيو,اشهار , المدونات,  والمواقع, clickbank, التسويق, منتجات, التسويق الشبكى,


Share To:

ecomedfot salellite

Post A Comment:

0 comments so far,add yours