استراتيجية الترويج
اتفاقيات تحرير التجارة في ظل المنظمة العالمية للتجارة - موقف المنظمة العالمية للتجارة من التكتلات الاقتصادية الجهوية -
واقع سوق الأدوية في الجزائر - نظام التسعير والتعويض للأدوية في الجزائر
آثار تطبيق اتفاقيات المنظمة العالمية للتجارة على صناعة الأدوية واقع سوق الأدوية في الجزائر
كيفية إنشاء خطة محتوى التسويق وسائل الاعلام الاجتماعية في 7 خطوات How to Create a Content Marketing Plan in Social Media in 7 Steps
آثار تطبيق اتفاقيات المنظمة العالمية للتجارة على صناعة الأدوية في الوطن العربي - واقع صناعة الأدوية في الوطن العربي -
استراتيجية
الترويج
مفهوم استراتيجية
الترويج وهي التخطيط والتنفيذ والرقابة لعمليات الاتصال التي تتم
في أي منشأة مع مستهلكيها ومع الجمهور.
خطوات وضع الاستراتيجية نذكر من بين اهم النقاط مايلي:
1)
كتابة و تحديد الأهداف الترويجية
بدقة.
2) تحديد السوق المستهدف والمستهلكين المستهدفين.
3)
تحديد السياسة الترويجية التي سوف تتبعها )الدفع –
الجذب(
.
4)
تحديد عناصر المزيج الترويجي التي تحقق الأهداف السابقة.
5)
الربط بين الأهداف والوسائل الترويجية.
6)
وضع الميزانية التي ستكلفها تنفيذ الخطة الترويجية.
7)
وضع خطط مفصلة لكل وسيلة من الوسائل الترويجية بحيث تراعي : ( الوقت –
الرسالة – نطاق المكان – الميزانية.)
8)
تطور أفكار الترويج وتحديدها.
Post A Comment:
0 comments so far,add yours